001007579
100 $a20131117 y50
101 $aara
2001 $aعلاقة سياق الكف داخل الذاكرة العاملة بنمو مفهوم العدد لدى التلاميذ من الصف الاول غلى الرابع إبتدائي$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d21/09/2013
215 $a289 ص.$cجداول ، أشكال$d30 سم
328 1$bDoctorat$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d21/09/2013
330 $a هدفت الدارسة الحالیة إلى التعرف على طبیعة العلاقة الموجودة بین نمو سیاق الكف المعرفي كرقابة إنتباهیة ونمو مفهوم العدد كمهمة نمائیة لدى التلامیذ من الصف الأول إلى
الثالث إبتدائي ، كما سعینا أیضاً إلى التعرف على الفروق في إستعمال الكف المعرفي داخل الذاكرة العاملة بین التلامیذ العادیین وأق ا رنهم الذین یعانون من عسر الحساب من تلامیذ
السنة ال ا ربعة إبتدائي، لمعرفة تأثیر العجز في الكف المعرفي على الإحتفاظ بمفهوم العدد.
337 $aبيبليوغرافيا.- ملاحق
610 $aالذاكرة؛ التعليم الإبتدائي؛ عسر الحساب؛ إختبارات الذكاء؛صعوبات التعلم
700 $aصادقي, فاطمة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aد3 153.108صاد