001069083
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالأنماط القيادية لمدراء المدارس الابتدائية و أثرها على الدافعية للإنجاز لدى المعلمين$bressource électronique
210  $aUniversité de Biskra - Mohamed Khider  : Département des Sciences sociales$cUniversité de Biskra - Mohamed Khider 
328 1$bMagister$cPsychologie Sociale$eDépartement des Sciences sociales , Université de Biskra - Mohamed Khider 
330  $aتتكون هذه المذكرة من جانبين : الجانب النظري ، والجانب الميداني أولا الجانب النظري مقدمة الفصل الأول : مشكلة البحث و يشمل مايلي أهمية الدراسة ، إشكالية البحث، فرضيات البحث، أهداف الدراسة، الدراسات السابقة الفصل الثاني : الأنماط القيادية : ويشمل مايلي ، تعريف القيادة، عناصر القيادة، خصائص القيادة، السلوك القيادي، أهمية القيادة، القيادة والزعامة، نظريات القيادة الفصل الثالث :  الدافعية للإنجاز ويشمل مايلي : مفهوم الدوافع خصائص الدوافع ، أنواع الدوافع ، الدفعية للإنجاز نظريات الدوافع   ثانيا: الجانب الميداني ويشمل مايلي  الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية ويشمل مايلي : منهج الدراسة، مجالات الدراسة، عينة الدراسة، أدوات جمع البيانات ، الأدوات الإحصائية، الخصائص السيكو مترية لأدوات القياس  الفصل الخامس : عرض وتفسير النتائج: عرض وتحليل النتائج ، تفسير انتائج ، اقتراحات، خاتمة
337  $aمقبول 
610  $aالأنماط القيادية، الدافعية للإنجاز
700  $aمسغوني, إبراهيم
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac