001069083
100 $a y50
101 $aara
2001 $aالأنماط القيادية لمدراء المدارس الابتدائية و أثرها على الدافعية للإنجاز لدى المعلمين$bressource électronique
210 $aUniversité de Biskra - Mohamed Khider : Département des Sciences sociales$cUniversité de Biskra - Mohamed Khider
328 1$bMagister$cPsychologie Sociale$eDépartement des Sciences sociales , Université de Biskra - Mohamed Khider
330 $aتتكون هذه المذكرة من جانبين : الجانب النظري ، والجانب الميداني
أولا الجانب النظري
مقدمة
الفصل الأول : مشكلة البحث و يشمل مايلي أهمية الدراسة ، إشكالية البحث، فرضيات البحث، أهداف الدراسة، الدراسات السابقة
الفصل الثاني : الأنماط القيادية : ويشمل مايلي ، تعريف القيادة، عناصر القيادة، خصائص القيادة، السلوك القيادي، أهمية القيادة، القيادة والزعامة، نظريات القيادة
الفصل الثالث : الدافعية للإنجاز ويشمل مايلي : مفهوم الدوافع خصائص الدوافع ، أنواع الدوافع ، الدفعية للإنجاز نظريات الدوافع
ثانيا: الجانب الميداني ويشمل مايلي
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية ويشمل مايلي : منهج الدراسة، مجالات الدراسة، عينة الدراسة، أدوات جمع البيانات ، الأدوات الإحصائية، الخصائص السيكو مترية لأدوات القياس
الفصل الخامس : عرض وتفسير النتائج: عرض وتحليل النتائج ، تفسير انتائج ، اقتراحات، خاتمة
337 $aمقبول
610 $aالأنماط القيادية، الدافعية للإنجاز
700 $aمسغوني, إبراهيم
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac