001066789
100 $a20140618 y50
101 $aara
2001 $aواقع النشاطات الثقافية الفنية في المدرسة الجزائرية : دراسة حالة لمعلمي المدرسة الابتدائية وعينة من التلاميذ في القطاعين الخاص والعمومي.$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Sociologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2014
215 $a127 ص.$d30 سم
328 1$bMagister$cSociologie$eDépartement de Sociologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2014
330 $aالمذكرة تشتمل على دراسة عن واقع وحقيقة ممارسة الأنشطة اللاصفية من أشغال ورسم، موسيقى والعاب رياضية. في المدرسة الابتدائية الجزائرية وفق منهج وصفي تحليلي، على عينة من المعلمين والتلاميذ في القطاعين العمومي والخاص بالمقارنة بين النتائج . اذ تم الاطلاع على حال المدرسة الابتدائية الجزائرية ولمحة عن صيرورتها كمدخل للبحث ثم كان لابد التعرف على ماهية الأنشطة الثقافية الفنية مكانتها أهدافها ووظيفتها. ثم كان لابد التحدث عن الموهبة الإبداع والابتكار باعتبار أن الأنشطة اللاصفية خطوة أولى نحو الابتكار. وبعد عرض الفصول النظرية تم الانتقال إلى الفصل التطبيقي بعرض النتائج والمقارنة بينها وقد توصلنا إلى أن النشاط اللاصفي مبرمج في المقرر الدراسي إنما التطبيق والممارسة تعترضه عراقيل.
إن الاهتمام بالنشاط المدرسي نابع من رؤية جديدة لعملية التعلم تتجاوز فكرة التلقين والتنظير .
337 $aبيبليوغرافيا. ــ ملاحق
610 $aالتعليم الابتدائي؛ المدرسة ـ الجزائر؛ النشاطات الثقافية؛ الطفل
700 $aبوعديس , عفاف
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aم372.5بوع