001005103
100  $a20121018                 y50      
101  $aara
2001 $aدور إستخدام استراتيجيات الوعي بالعمليات المعرفية في تحسين الفهم  القرائي لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d17.06.2012
215  $a172 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d17.06.2012
330  $aموضوع المذكرة يدور حول أثر استخدام استراتيجيات الوعي بالعمليات المعرفية في تحسين الفهم القرائي السؤال الرئيسي: ما دور الوعي بالعملياتالمعرفية في تنمية المهارات القرائية لدى تلاميذ السنة الثانية متوسطاشتملت العينة على 164 تميذ طبق عليهم اختبارين في الوعي بالعمليات المعرفية و الفهم القرائي
610  $aالأداء؛ تحسين الفهم؛ الأداء القرائي؛ الوعي بالعمليات المعرفية
700  $aعقريب, ربيعة
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.12405