001045986
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aفعالية برامج مراكز التربية الخاصة في تعديل سلوك الأطفال المعاقين عقليا دراسة ميدانية بمركز التكيف المدرسي علي رملي بين عكنون الجزائر$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2006
215  $a198 ص.$cجداول اشكال بيانية$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2006
330  $aبتلخص موضوع بحثنا في الاجابة عن السؤال العام مامدى فعالية برامج مراكز التربية الخاصة في تعديل سلوك الأطفال المعاقين عقليا وتحقيقهم للسلوك التكيفي، للإجابة عن هذا السؤال اقترحنا حلول مؤقتة، الفرضية العامة. يساعد محتوى برامج مراكز التربية الخاصة في تعديل سلوك الأطفال المعاقين عقليا واكسابهم السلوك التكيفي، واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج المقارن حيث قمنا بمقارنة السلوك التكيفي لأفراد العينة مباشرة بعد التحاقهم بالمركز [اختار وقبلي] بالسلوك التكيفي لنفس الأفراد بعدتلقيهم لبرامج مراكز التربية الخاصة اختيار بعدي.
610  $aالتربية الخاصة : تعديل سلوك الأطفال المعاقين عقليا
610  $a التكيف المرسي علي رملي
700  $aسعدي, فتيحة
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.3805