001045472
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالبيئة الإجتماعية للمدرسة وعلاقتها بالمردود الدراسي : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعيدين للثالثة ثانوي بثانويات بلدية المسيلة$bressource électronique
210  $aUniversité de Biskra - Mohamed Khider  : Département des Sciences sociales$cUniversité de Biskra - Mohamed Khider $d2008
215  $a241 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cSociologie$eDépartement des Sciences sociales , Université de Biskra - Mohamed Khider $d2008
330  $aاعتبارا من أن المردود الدراسي مطلب من أهم المطالب والأهداف التي يطمح القائمين على التربية والتعليم في بلادنا إلى تحقيقه، جاءت هذه الدراسة الموسومة بـ البيئة الإجتماعية للمدرسة وعلاقتها بالمردود الدراسي، لتكشف وتصف هذه العلاقة، وعن عامل من أهم العوامل التي لها علاقة بهذا المردود. لذا جاء تساؤلها الرئيسي حول: ما علاقة البيئة الإجتماعية للمدرسة بالمردود الدراسي؟. وللإجابة عن هذا التساؤل، تم إتباع خطوات بحثية بالاعتماد على المنهج الوصفي وذلك لملائمته لطبيعة الموضوع، وأهداف الدراسة، وهذا بأخذ عينة عشوائية من التلاميذ المعيدين للسنة الثالثة ثانوي من ثانويات بلدية المسيلة كمجال للدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى النتيجة العامة التالية: أن هناك علاقة ارتباطية بين البيئة الإجتماعية للمدرسة والمردود الدراسي لمؤسسة التعليم الثانوي. ومنه يمكن القول أن البيئة الإجتماعية للمدرسة أهمية في تحقيق المردود الدراسي المرغوب فيه، وعامل من أهم العوامل في ذلك
610  $aالبيئة الإجتماعية
610  $a المعلم
610  $a الإدارة المدرسية
610  $a المردود الدراسي
700  $aعلي شريف, حورية
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.6926