001045471
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aمساهمة في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسات الإقتصادية بتطبيق الإدارة الإستراتيجية : دراسة حالة مجمع صيدال لصناعة الأدوية خلال الفترة (2000-2005)$bressource électronique
210  $aUniversité de Biskra - Mohamed Khider  : Département des Sciences Economiques$cUniversité de Biskra - Mohamed Khider $d2007
215  $a185 ص.$cإيض.$d30 سم
328 1$bMagister$cSciences Economiques$eDépartement des Sciences Economiques , Université de Biskra - Mohamed Khider $d2007
330  $aفي ظل التحديات التي يفرضها اقتصاد السوق، تجد المؤسسات الإقتصادية الجزائرية نفسها مجبرة على ضرورة تبني الإدارة الإستراتيجية فكرا وممارسة لتحسين أدائها على المستوى الكلي والجزئي. لمعالجة هذا الموضوع تم إختيار مجمع صيدال كنموذج للمؤسسات الجزائرية التي تطبق أسلوب الإدارة الإستراتيجية في التسيير لتحسين أدائها التسويقي بشكل خاص، حيث اتضح بأن تطبيق الإدارة الإستراتيجية بمراحلها المختلفة -الإعداد، التنفيذ والرقابة- يساهم في تحسين الأداء التسييري في المجمع على جميع المستويات الإستراتيجية، التكتيكية والعملية، وقد تم إبراز ذلك من خلال دراسة وتحليل بعض المؤشرات حسب ما توفر لدينا من إحصاءات تخص الفترة 2000-2005. وفي الأخير وبناء على ما جاء في هذا البحث نقترح على المؤسسات الإقتصادية الجزائرية تطبيق الإدارة الإستراتيجية في التسيير لضمان بقائها واستمراريتها
610  $aالإدارة الإستراتيجية
610  $a الأداء التسويقي
610  $a الميزة التنافسية
700  $aكيلاني, صونية
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.6925