001045456
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aدور الفضائيات العربية في تنمية المهارات اللغوية للطفل الجزائري : دارسة وصفية ميدانية "أطفال بسكرة" أنموذجا$bressource électronique
210  $aUniversité de Biskra - Mohamed Khider  : Département de Lettres et langue arabe$cUniversité de Biskra - Mohamed Khider $d2007
215  $a260 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cLangue et Littérature Arabes$eDépartement de Lettres et langue arabe , Université de Biskra - Mohamed Khider $d2007
330  $aلم يكن الاهتمام بالطفل ولغته وليد الساعة، بدأت الدراسات اللغوية على البحث في ظاهرة اكتسابه للغة ومهاراتها وتتبع مسارها مع رصد أهم العوامل المتدخلة في ذلك. ومن بين العوامل التي رأت أن لها دورا كبيرا في تكوين لغته نجد المحيط الذي ينشأ فيه الطفل بكل وسائطه، هذه الأخيرة تعددت وتنوعت ولكل واحدة منها درجة تأثير وفعالية معينة. إلا أن الوسيط الذي يتفاعل معه الطفل ويتعلق به أكثر بعد الأسرة نجد التلفزيون بفضائياته، فقد حظي التلفزيون بحب وثقة الكبار والصغار، غير أن شريحة الأطفال هي الأكثر تعلقا به
610  $aدور الفضائيات العربية
610  $a المهارات اللغوية عند الطفل
610  $a المدرسة والتلفاز
700  $aمصمودي, دليلة
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.6999