001043960
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالصعوبات التي تواجه مديري واساتذة التعليم الثانوي ومقترحاتهم لحلها في ظل الادارة التربوية اللامركزية في الجزائر$bressource électronique
210  $d1982
215  $a158 ص.$cجداول$d28 سم.
328 1$bMagister$d1982
330  $aشرح القطر الجزائري في تطبيق النظام اللامركزي في ادارته منذ صدور قانوني (البلديات, والولايات) سنة 1929 ايمانا منه بامكانية الفرد على تصريف شئونه بنفسه وللاسهام في تصريف شئون الاخرين بكفاية ونجاح للخروج من المشكلات الادارية العديدة التي جابهت الجزائر في مطلع فجر الاستقلال. وقد امتد هذا النظام الى الادارة التربوية سنة 1983 مع ظهور ظروف اجتماعية وثقافية جديدة, مما جعل المدارس الثانوية على وجه الخصوص تتمتع بصلاحية عديدة في اسيير شئون العاملين فيها على مستوى الاقليم المحلي, ومن اجل تطوير هذا النظام وتذليل الصعوبات التي تواجهه, لابد من اخضاعه الى الدراسة والبحث. والدراسة الحالية هي خطوة اولى, عسى من تتبعها خطوات اخرى لكي تتوضح ابعاد النظام اللامركزي الجديد الذي سيغطي المراحل التربوية الاخرى. ان الدراسة الحالية تهدف الى الاجابة عن السؤالين الاتيين: -ماهي الصعوبات التي يتعرض لها مديرو المدارس الثانوية واساتذتها في ظل الادارة اللامركزية?- ما هي المقترحات التي يراها المديرون والاساتذة لحل هذه الصعوبات?
337  $a  /
610  $aالتعليم : الجزائر : تاريخ
610  $a المدارس الثانوية
610  $a الادارة التعليمية : الجزائر
610  $a المدرسون : الجزائر
610  $a التعليم الثانوي : الجزائر
610  $a التعليم الاساسي : الجزائر
610  $a المدارس : تنظيم وادارة : الجزائر
700  $aصادق, ابن يوسف
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.576