001043558
100 $a y50
101 $aara
2001 $aالذكاء الانفعالي وعلاقته بالقيادة التربوية لدى مديري التعليم الاكمالي والثانوي دراسة ميدانية بولاية ورقلة$bressource électronique
210 $aUniversité de Ouargla - Kasdi Merbah : Département de Psychologie et Sciences de l’éducation$cUniversité de Ouargla - Kasdi Merbah $d2005
215 $a175 ص.$cإيض$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie et Sciences de l’éducation , Université de Ouargla - Kasdi Merbah $d2005
330 $aهدف الدرسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الذكاء الانفعالي والقيادة التربوية الاشكالية: هل توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة بين مستوى الذكاء الانفعالي ومستوى القدرة على القيادة التربوية؟ الاجراءات المنهجية المنهج وصفي ارتباطي. العينة 72 مديرا للتعليم الاكمالي والثانوي أدوات جمع البيانات: قائمة الكفاءات الانفعالية، اختيار القدرة على القيادة التربوية، المعالجة الاحصائية: معامل الارتباط بيروس، اختبارات النتيجة: توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة احصائية بين مستوى الذكاء الانفعالي ومستوى القدرة على القيادة التربوية لدى مديري التعليم الاكمالي والثانوي.
610 $aالذكاء الانفعالي
610 $a القيادة التربوية
700 $aسعادة, رشيد
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTHA3.3728