001042670
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aدور التدريس بالكفاءات في إستثارة دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات ولاية البليدة$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
215  $a144 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
330  $aحاولنا من خلال هذه الدراسة الوقوف على أبعاد التدريس بالكفاءات وتأثيرها على دافعية التعلم ،حيث درسنا الفروق الموجودة في دافعية التعلم بين تلاميذ الأساتذة ذوي الإتجاه الإيجابي و تلاميذ الأساتذة ذوي الإتجاه السلبي نحو التدريس بالكفاءات،وكذا تأثير عامل الجنس على دافعية التعلم في ضوء التدريس بالكفاءات ،كما درسنا الفروق في الدافعية للتعلم بين مادة علمية تتمثل في العلوم الفيزيائية ومادة أدبية تتمثل في اللغة العربية عند تلاميذ الرابعة متوسط
610  $aالتدريس (مهنة)
610  $a االتعليم : طرق التدريس : البليدة (الجزائر)
610  $a التعليم المتوسط : البليدة (الجزائر)
610  $a الطلبة
700  $aخنوش, عبد القادر
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.8073