001042586
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالبيئة المدرسية وانعكاساتها على الفعالية التنظيمية : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Sociologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
215  $a175 ص.$d30 سم.
328 1$bMagister$cSciences Sociales$eDépartement de Sociologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
330  $aإن التخطيط لتنمية المجتمع في الألفية الثالثة لا يقتصر على التفكير فيما هو متاح من موارد  مادية بل يتظمن بجانب ذلك ـ بل ـ وقبله التخطيط لإعداد القوى البشرية ، وهذا الإستثمار قائم على التعليم باعتباره الركيزة الأساسية لتوفير الكوادر الفنية والعلمية ، الكفيلة بدفع عجلة التنمية .   لذا أولت الدول اهتمام كبير بقطاع التربية ومن ذلك الجزائر ، حيث عرفت تطورا عبر عدة مراحل وحققت  إنجازات معتبرة ، إلا أن هناك شبه إجماع على أن المنظومة لازالت تعاني من عدة مشاكل ، و من بينها تلك المتعلقة بالجانب التسيير و التنظيمي ، وهذا مادفعنا لطرح هذا الموضوع و الذي تناولنا فيه أهم العوامل المؤثرة على الفعالية التنظيمية..
610  $aالبيئة المدرسية
610  $a الفعالية التنظيمية
610  $a التعليم الثانوي : الجزائر
610  $a الإدارة التعليمية
610  $a الإدارة التربوية
610  $a التعليم
610  $a النظام التربوي
700  $aمشير, زبيدة
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.7422