001042586
100 $a y50
101 $aara
2001 $aالبيئة المدرسية وانعكاساتها على الفعالية التنظيمية : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Sociologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
215 $a175 ص.$d30 سم.
328 1$bMagister$cSciences Sociales$eDépartement de Sociologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
330 $aإن التخطيط لتنمية المجتمع في الألفية الثالثة لا يقتصر على التفكير فيما هو متاح من موارد مادية بل يتظمن بجانب ذلك ـ بل ـ وقبله التخطيط لإعداد القوى البشرية ، وهذا الإستثمار قائم على التعليم باعتباره الركيزة الأساسية لتوفير الكوادر الفنية والعلمية ، الكفيلة بدفع عجلة التنمية . لذا أولت الدول اهتمام كبير بقطاع التربية ومن ذلك الجزائر ، حيث عرفت تطورا عبر عدة مراحل وحققت إنجازات معتبرة ، إلا أن هناك شبه إجماع على أن المنظومة لازالت تعاني من عدة مشاكل ، و من بينها تلك المتعلقة بالجانب التسيير و التنظيمي ، وهذا مادفعنا لطرح هذا الموضوع و الذي تناولنا فيه أهم العوامل المؤثرة على الفعالية التنظيمية..
610 $aالبيئة المدرسية
610 $a الفعالية التنظيمية
610 $a التعليم الثانوي : الجزائر
610 $a الإدارة التعليمية
610 $a الإدارة التربوية
610 $a التعليم
610 $a النظام التربوي
700 $aمشير, زبيدة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTHA3.7422