001042580
100 $a y50
101 $aara
2001 $aمفهوم الإنسان في التربية الإسلامية$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Philosophie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
215 $a101 ص.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPhilosophie$eDépartement de Philosophie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2009
330 $aمن بين قضايا الفكر العربي المعاصر التي تفرض نفسها علينا قضية التربية الإسلامية وفعاليتها، نظرا للتهميش البالغ الذي نلمسه في واقعنا التربوي، وباعتبار التربية الإسلامية عملية تواصل بين الأجيال السابقة واللاحقة لترسيخ قيمها الإجتماعية الراشدة بحيث تغدو هذه المدركات خاضعة لقوانين صارمة تبررها الأنساق الثقافية السائدة لدى كل مجتمع، تتمثل هذه الأنساق الثقافية في الأفكار والعادات والتقاليد الراسخة والمكتسبات الإجتماعية الجديدة التي تنسجم مع الدين الإسلامي ولا تتعارض معه، وباعتبار التربية الإسلامية نسق من هذه الأنواع، التي تعمل على تشكيل نموذج الإنسان المهيأ لخلافة الله
610 $aالتربية الإسلامية
610 $a الإنسان (الإسلام)
610 $a الدين الإسلامي
610 $a القرآن، علوم
610 $a الفقه الإسلامي
700 $aحجاج, خليل
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTHA3.7442