001041641
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aمحددات السياسة السعرية للمنتجات الموجهة للتصدير             دراسة عينة من المنتجات الزراعية الجزائرية$bressource électronique
210  $aUniversité de M'Sila - Mohamed Boudiaf  : Département de Gestion$cUniversité de M'Sila - Mohamed Boudiaf 
328 1$bDoctorat$cSciences de Gestion$eDépartement de Gestion , Université de M'Sila - Mohamed Boudiaf 
330  $aيشهد العالم اليوم تغيرات  وتقلبات اقتصادية كبيرة سببها شدة المنافسة  والذي يرجع أساسا إلى عولمة الأسواق بسبب ضيق الأسواق المحلية  وهذا ما يدفع المؤسسات الطموحة لتوجيه نظرتها إلى الأسواق الدولية والتي  تحمل في طياتها فرصا وتهديدات كثيرة تعمل المؤسسات على استغلالها أو تجنبها بحسب قدراتها وكفاءاتها ومهاراتها التسييرية والتكنولوجية والتسويقية. و الجزائر بصفتها بلد من بلدان الجنوب، تسعى إلى تحقيق تنمية في صادراتها والسير في قطار التغيرات العالمية المعاصرة وعلى رأسها التسويق الدولي الحديث وفي مساعيها المستمرة تحاول إيجاد  السياسات المناسبة و التي تضمن لها الاندماج بفعالية في الأسواق العالمية، ومن بينها السياسة السعرية.  إذا في ظل الاقتصاد التنافسي  وعولمة الأسواق الدولية  والتطور في الاستراتيجيات التسويقية ،فإن إشكالية هذا البحث جاءت على النحو التالي:           ما هي محددات السياسة السعرية للمنتجات الموجهة للتصدير؟ وما هي الاستراتيجيات التسعيرية التي يجب أن تتبناها المؤسسات الجزائرية  لتدعيم  القدرة التنافسية  لمنتجاتها التصديرية ؟
610  $aالسعر 
610  $a السياسة السعرية 
610  $a الصادرات 
610  $a التسويق الدولي
610  $a المنتجات الزراعية
700  $aزريق, عمر
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac