001039801
100 $a20130523 y50
101 $aara
2001 $aأثر تكوين أساتذة التعليم الثانوي على تنمية التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : مدينة خميس مليانة نوذجا$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
215 $a135ص.$d30 سم
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
330 $aتھدف الدراسة الحالیة إلى التعرف: على الفروق القائمة بین تلامیذ المرحلة الثانویة في درجات التفكیر الناقد بثانویات مدینة خمیس ملیانة الواقعة في مدینة عین الدفلى ، وقد
ھدفت الدراسة الحالیة إلى التعرف على أثر تكوین المعلمین على مستوى التفكیر الناقد ،وقد تم تطبیق مقیاس التفكیر الناقد لواطسن جلیسر والذي قننھ على البیئة السعودیة ، كما
تم استخدام المنھج السببي المقارن ،أما عینة الدراسة الأساسیة فتمثلت في التالي تلامیذ الأساتذة المتكونین خرجي الجامعة. تلامیذ الأساتذة المتكونین خریجي المدرسة العلیا للأساتذة .
337 $aببليوغرافيا.- ملاحق
610 $aالتعليم الثانوي؛ التفكير؛ المعلمون ـ الجزائر؛ التلاميذ
700 $aزناتي, صليحة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aم153.407زنا