001039775
100 $a20130505 y50
101 $aara
2001 $aدور اللغة و الفهم اللغوي في تطوير العمليات الحسابية في مادة الرياضيات عند أطفال السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
215 $a234ص.$cجداول$d30سم
328 1$bMagister$cOrthophonie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
330 $aتمت هذه الدراسة على عينة من أطفال السنة الثالثة إبتدائي لخمسة مدارس بوسط الجزائر العاصمة، كان الهدف منها خاصة تبيان دور كل من اللغة و الفهم اللغوي في تطوير المفاهيم و العمليات الحسابية في مادة الرياضيات عند التلميذ، وذلك بتطبيق المنهج الوضعي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبارات ثلاث : الفهم اللغوي - اختبار اللغة - اختبار الرياضيات، وبنيت هذه الإختبارات وكيفت من خلال برنامج تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي ، حيث اعتمدنا على اختبارات وهذا من بطارية DATبطارية الإستعدادات الفارقة كنموذج وكانت النتائج إيجابية تخرجنا منها بعدة أجوبة للفرضيات والتساؤلات المطروحة.
337 $aبيبليوغرافيا : ص.190-202.-ملاحق : 204-234
610 $aاللغة؛ الفهم؛ الفهم اللغوي؛ الرياضيات ــ دراسة و تدريس
700 $aبوشقيق, خيرة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $a400.108.3بوش