001003916
100  $a20121022                 y50      
101  $aara
2001 $aعلاقة الفهم القرائي بسياقات الكف و الانتباه الانتقائي لدى  تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الإبتدائية : دراسة نفسية معرفية$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
215  $a217 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330  $aتطرقنا في هذه الدراسة النفسية المعرفية لعملية الفهم القرائي و علاقتها بسياقات الكف و الانتباه الانتقائي لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية، حاولنا الكشف عن طبيعة العلاقة الموجودة بين المتغيرين توصلنا الى وجود علاقة ارتباطية عكسية بين الفهم القرائي و الكف و لكن بدخول متغير الوقت أي كلما زاد الوقت المستغرق زادت عدد المنتبهات و بالتالي استصعب الامر على تلاميذ الطور الثاني التحكم في الانتباه الانتقائي و كف المتغيرات المشوشة و لكن هذا لايعني أن التلاميذ يعانون من عجر في سياقات الكف و الانتباه الانتقائي
610  $aالفهم القرائي؛ سياقات الكف؛ الانتباه الانتقائي
700  $aبلخير, البتول
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.12466