001034896
100 $a y50
101 $aara
2001 $aدراسة تصميمية لبرنامج تشخيصي علاجي لظاهرة العنف المدرسي في الجزائر$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$bDoctorat$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330 $aتعتبر المدرسة الخلية الأساسية للمنظومة التربوية و هو الفضاء المفضل لإيصال المعارف و القيم، وفي السنوات الأخيرةظهر العنف داخل المؤسسات التربوية في جميع الأطوار التربوية ،لدا توجب على المختص النفساني الحد أكثر من هده الظاهرة التي تتنامى يوما بعد يوم داخل المؤسسات التربوية بإعداد برنامج تشخيصي يعمل على التقليص ووضع الحد لظاهرة العنف داخل المؤسسة المدرسيةخاصة بين التلاميدللوصول إلى برنامج علاجي جديد تستفيد منه المنظومة التربوية في الجزائر ، خاصة لابد على المختص النفسي إبراز جوانب التقصير داخل المدرسةو حتى من طرف الأولياء ، من هنا يبدأالبرنامج التشحيصي العلاجي للمختص النفسي للحد من ظاهرة العنف المدرسي
610 $aالعنف، المدرسة،المختص النفساني،التشخيص العلاجي،الإقتراحات،جوانب التقصير،دور المختص النفساني
700 $aدرياس, سميرة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac