001034176
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالايقاع الحيوي والدافعية للانجاز لدى الطالب الجامعي$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bDoctorat$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aتتناول هذه الدراسة موضوع "الايقاع الحيوي والدافعية للانجاز لدى الطالب الجامعي" التي نهدف من خلالها الى معرفة مدى تاثير الدورات الايقاعية الكبرى (العقلية، البدنية، والعاطفية)على مستوى الدافعية للانجاز، هذا حتى يتم فهم طبيعة عملية الدافعية للانجاز والعوامل المؤثرة فيها.ومن جهة أخرى يهدف هذا البحث الى معرفة مدى تاثير انماط الايقاع اليومي(الصباحي،المسائي،غير المنتظم)على مستوى الدافعية للانجاز في ضوء بعض المتغيرات كمكان اقامة الطالب الجامعي ومستواه الجامعي هذا حتى يتم تحديد النمط الذي يكون فيه مستوى الدافعية للانجاز مرتفعا، وبالتالي نوعي الاولياء والهيئات العليا المسؤولة على التربية والتعليم على تنمية هذا النمط من خلال التربية وبرمجة مواقيت بعض المقاييس(وتوقيت استعمال الزمن الطالب الجامعي)
610  $aالايقاع الحيوي/الدافعية للانجاز/الطالب الجامعي
700  $aALLILACHE, fella
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac