001033998
100  $a20130523                 y50      
101  $aara
2001 $aأثر مهارات الإتصال لدى المدرس على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات ولاية ورقلة$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
215  $a175ص.$cجداول وأشكال$d30سم
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
330  $aتهدف الدراسة الى معرفة أثر مهارات الإتصال لدى المدرس على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الثالثة متوسط ،طبقت على عينة :130مدرس و بتطبيق مقياس مهارات الإتصال معد من طرف الباحث و بعد تطبيق الأساليب الإحصائية إختيار "ت"معامل الإرتباط بيرسون -إختيار كروكسال و اليس (H)،توصلت الدراسة إلى أنه هناك علاقة إرتباطية بين مهارات الإتصال و التحصيل الدراسي ، يختلف التحصيل الدراسي باختلاف مستويات مهارات الاتصال لدى المدرسين .
337  $aبيبليوغرافيا:ص.143-154.  -ملاحق:ص.156-175
610  $aالإتصال؛ التعليم الابتدائي؛ الرياضيات ـ دراسة و تدريس
700  $aحمايمي, عبد الرزاق
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aم153.607حما