001033998
100 $a20130523 y50
101 $aara
2001 $aأثر مهارات الإتصال لدى المدرس على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات ولاية ورقلة$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
215 $a175ص.$cجداول وأشكال$d30سم
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2013
330 $aتهدف الدراسة الى معرفة أثر مهارات الإتصال لدى المدرس على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الثالثة متوسط ،طبقت على عينة :130مدرس و بتطبيق مقياس مهارات الإتصال معد من طرف الباحث و بعد تطبيق الأساليب الإحصائية إختيار "ت"معامل الإرتباط بيرسون -إختيار كروكسال و اليس (H)،توصلت الدراسة إلى أنه هناك علاقة إرتباطية بين مهارات الإتصال و التحصيل الدراسي ، يختلف التحصيل الدراسي باختلاف مستويات مهارات الاتصال لدى المدرسين .
337 $aبيبليوغرافيا:ص.143-154. -ملاحق:ص.156-175
610 $aالإتصال؛ التعليم الابتدائي؛ الرياضيات ـ دراسة و تدريس
700 $aحمايمي, عبد الرزاق
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aم153.607حما