001033167
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالنمو نفس الاجتماعي و المهارات الأساسية في الكتابة لدى تلميذ التعليم التحضيري  (دراسة مقارنة لتلاميذ السنة أولى من التعليم الابتدائي)$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aتعالج هذه الدراسة الإشكالية المتعلقة بمساهمة التعليم التحضيري في تعزيز النمو نفس الاجتماعي والمهارات الأساسية في الكتابة لدى تلاميذ السنة أولى ابتدائي، كما تسعى إلى تحديد الفروق بين التلاميذ الدين تلقوا تعليما تحضيريا والدين لم يتلقوه في ظل متغيرا ت النمو النفس اجتماعي والمهارات الكتابية، متبعا المنهج الوصفي في الدراسة، ولأجل ذلك اعتمد الباحث على أداتين لقياس متغيرات الدراسة المتمثلة في أداة لقياس النمو النفس اجتماعي المطبقة على عينة من أولياء التلاميذ و معلميهم و اختبار تحصيلي لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي، مستخدما بعض الأساليب الإحصائية لتحديد الفروق.
610  $aالتعليم التحضيري، النمو نفس الاجتماعي، المهارات الأساسية للكتابة
700  $aBOUCHRIT, nouria
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac