001033102
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aتقنين اختبار كاتل للذكاء -المقياس الثالث - على تلاميذ السنة الاولى ثانوي$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bDoctorat$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aتتناول هذه الدراسة موضوع تقنين اختبار كاتل للذكاء -المقياس الثالث- على تلاميذ السنة الاوبى ثانوي من خلال حساب الخصائص السكومترية من صدق وثبات ومعامل الصعوبة والسهولة للاختبار كاتل في ضوء متغيرات(السن، الجنس،نوع التطبيق وقت حر وقت محدد) وكذا معرفة إذا ماكانت هناك علاقة بين إختبار كاتل للذكاء -المقياس الثالث- والتحصيل الدراسي للتلاميذ في بعض المواد الدراسية وتشمل هذه الدراسة تلاميذ السنة الاولى ثانوي ويعتبر  هذا الموضوع كتتمة لمذكرة الماجستير التي جاءت تحت عنوان واقع الاختبارات النفسية في العملية الارشادية والتوجيهية بالمؤسسات التربوية كما أن قلة الدراسات كانت من بين الاسباب وراء إختيار الموضوع وسوف تستعمل في هذه الدراسة أساليب إحصائية مختلفة من معاملات الارتباط، و إختبار -ت- للفروق والنسب المئوية
610  $aتقنين،إختبار كاتل،الذكاء،تلاميذ السنة الاولى ثانوي،الخصائص السيكومترية
700  $aHEBBAL, yacine
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac