001033011
100 $a y50
101 $aara
2001 $aالأسرة الجزائرية والذكاء الوجداني للأبناء$bressource électronique
210 $aUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
330 $aهذا البحث هو دراسة ميدانية لمعرفة دور الأسرة في تنمية الذكاء الوجداني للأبناء إنطلاقا من الإشكالية التالية: هل توجد علاقة بين أساليب التنشئة الأسرية والذكاء الوجداني للأبناء
للإجابة عن هذه الإشكالية سيتم الإعتماد على مقياسين:مقياس الذكاء الوجداني ومقياس أساليب التنشئة الوالدية،ويتم تطبيقهما على عينة من المراهقين تم معالجة النتائج بالأساليب الإحصائيةالملائمة والمتمثلة في : المتوسطات والإنحرافات المعيارية،معامل الإرتباط بيرسون. ويهدف الباحث من خلال هذا البحث إلى معرفةالعلاقة بين اسلوب التنشئة الأسرية والذكاء الوجداني لأفراد العينة المدروسة، إمكانية التنبؤ بالذكاء الوجداني من خلال أسلوب التنشئة الأسرية المتبع مع الأبناء، معرفة أهم أساليب التنشئة الأسرية السائدة في الأسرةالجزائرية.
610 $aالاسرة،التنشئةالأسرية،أساليب التنشئةالأسرية،الذكاءالوجداني، المراهقين
700 $aADJEB, boumediene
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac