001032675
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالاتصال البيئي كآلية لترسيخ التربية البيئية الشاملة$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout  : Département des Sciences de l'information et Communication$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
328 1$bMagister$cCommunication$eDépartement des Sciences de l'information et Communication , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
330  $aتتعرض هذه الدراسة الى الدور الفعال الذي يلعبه الاتصال من خلال مختلف قنواته سواء الشخصي( القائم بالاتصال في وزارة البيئة ، الاسرة ، الروضة ، المدرسة ، الجامعات، المجنمع،الجمعيات البيئية ، المنظمات البيئية، الاحزاب السياية الخضراء ...)   او بالاعتمادعلى الوسيلةالاعلامية( وسائل الاعلام : التلفزيون، الراديو المكتوبة، الهاتف النقال ، الانترنت،.....) في العملية التربوية البيئية داخل المجتمع الجزائري وهذا من اجل غرس السلوك البيئي و القيم البيئية وصولا الى خلق مواطنة بيئبةتفضي الى  اشراك المواطن في اتخاذ القرارات ذات الصلة بالبيئة التي ينتمي اليها وياتي هذا بعد اكتمال الوعي البيئي لدى الفرد الجزائري الذي يترسخ لديه بواسطة تكافل جهود جميع الناشطين البيئيين ومنه يظهر لنا بان هذه الدراسة لاتهتم بالتربية البيئة البيداغوجية فقط بل يتعداه الى الاندراغوجيا البئية . بالاظافة الى ذلك تتعرض هذه الدراسة الى المفاهيم البيئية التالة : البيئة/التلوث البيئ/الاتصال البيئي/ التربية البيئية /السلوك البيئي/ الاخلاق البيئية /الاعلام البيئي /القيم البيئية /الاتجاه البيئي / المواطنة البيئية / الوعي البيئي .... و تنظوي الدراسة تحت الاشكالية التالية :  كيف يرسخ الاتصال البيئي التربية البيئية الشاملة ؟
610  $aاوحليمة محمد الهادي
700  $aKESSIRA, amina
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac