001032402
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالرضا الوظيفي عند القائم بالاتصال في الصحافة الجزائرية                                - دراسة ميدانية$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout  : Département des Sciences Politiques$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
328 1$bMagister$cScience de l’Information et Communication$eDépartement des Sciences Politiques , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
330  $aتتحدد مشكلة البحث في دراسة الرضا الوظيفي للقائم بالاتصال في الصحافة الجزائرية،أي مدى رضا القائم بالاتصال عن عمله. كما تعنى الدراسة باختبار تأثير مجموعة من العوامل الداخلية والخارجية ذات العلاقة بمهنة الصحافة و العاملين فيها. وتشمل العوامل الداخلية:عامل الإنجاز، عامل التقدير، المسئولية، فرص الترقي، طبيعة العمل ذاته. و العوامل الخارجية المرتبطة بالإطار العام أو الخارجي وتشمل: سياسة المؤسسة وأسلوب الإدارة، العلاقات الشخصية مع الزملاء، والرؤساء، ظروف العمل، الأمن الوظيفي و العائد المادي. كما تعنى الدراسة باختبار تأثير مجموعة ثالثة من العوامل المجتمعية ذات العلاقة بمهنة الصحافة و العاملين فيها و تشمل: مساحة الحرية الصحفية المتاحة وفقاً للتشريعات المنظمة لها و حقوق و التزامات الصحفي تجاه المجتمع.
610  $aالرضا الوظيفي/القائم بالاتصال في الصحافة الجزائرية
700  $aATHAMNIA, abdelkadir
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac