001032293
100 $a y50
101 $aara
2001 $aصناعة الرؤساء مهنة إعلامية
دراسة تحليلية مقارنة بين التغطية الإعلامية
للإنتخابات الرئاسية في العالم الغربي والعربي
أمريكا والجزائر نموذجا
2009-2008$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout : Département des Sciences Politiques$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
328 1$bDoctorat$cCommunication$eDépartement des Sciences Politiques , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
330 $aهل الناخب هو الفاعل الرئيسي الذي يحدد من يتولى منصب الرئاسة في الدول الديمقراطية أم أن عوامل أخرى تتحكم في العملية؟
هل الناخب هو الفاعل الرئيسي الذي يحدد من يتولى منصب الرئاسة في الدول الديمقراطية أم أن عوامل أخرى تتحكم في العملية؟
لقد أصبح دور الناخب في هذه النظم السياسية اليوم محكوما بقيود عدة تحجم من الحجم الذي يلعبه، بل وتفرغه من محتواه أصلا في بعض الأحيان.
وتلعب وسائل الإعلام الجماهيرية اليوم خاصة : الصحافة المكتوبة والتلفزيون والسينما والإنترنت دورا كبيرا في رسم صورة الرؤساء وتحديد مواقف الناخبين منها
الأطروحة تدرس الصورة التي يسوقها الإعلام لصناعة الرأي العام حيال الرؤساء متخذة الولايات المتحدة الأمريكية نموذجا للدراسة مع مقارنتها بالتجربة الفتية للجزائر.
610 $aالسياسة ، الرئيس ، وسائل الإعلام ، صناعة الرؤساء
700 $aBOUCHHIT, mourad
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac