001031528
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aمدى فاعلية النشاط البدني الرياضي التربوي في التخفيف من الاضطرابات السلوكية لدى المراهقين في الطور الثانوي$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout  : Département d'éducation physique et Sportive$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
328 1$bDoctorat$cEducation physique et Sportive$eDépartement d'éducation physique et Sportive , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
330  $a"التلميذ المضطرب سلوكيا ونفسيا يمر بمرحلة نمو صعبة وهي مرحلة انتقالية وتسمي هذه المرحلة بأزمة المراهقة حيث يبحث التلميذ المراهق عن النمو الانفعالي والاجتماعي والجسمي في  آن واحد ولذا تصحب هذه المرحلة بعض الاضطرابات السلوكية ، التي تجعل التلميذ المراهق لا يتكيف بسهولة مع بيئته التربوية و الاجتماعية. لذا توجب منا البحث لإيجاد الوسيلة  الفعالة لتحقيق النمو المتكامل والمتوازن من جديد لشخصية التلميذ المراهق كهدف أسمى أولى بالبحث ولعل  النشاط البدني الرياضي التربوي يعتبر أنجح وسيلة  للتخفيف من هذه الاضطرابات السلوكية.             لتأكيد على المفهوم الجديد  للنشاط البدني التربوي الرياضي من حيث  أنه يعبر عن نظام اجتماعي سوي ومركب ثقافيا واعتبار العمليات العلاجية الكامنة في  النشاط البدني الرياضي التربوي  يمثل احد مكونات المنظومة الاجتماعية الشاملة واعتباره جزء من نسيج المجتمع السوي "
610  $aالنشاط البدني الرياضي التربوي- الفاعلية- الاضطرابات السلوكية-  التلميذ المضطرب- الطور الثانوي
700  $aقندز, علي
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac