001031426
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالتفكير حول الممارسةوتطوير الكفاءات المهنية في وضعيات التكوين المهني.$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$bDoctorat$cPsychologie du travail et de l'organisation$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330  $aسنحاول من خلال هده الدراسة تقييم التكوين الاولي المقدم في المعاهد العليا للاساتدة ومدرسي التعليم الاساسي والثانوي ،حيث نرتكز في دلك على تحليل النشاط الفعلي للاستاد من اجل فهم نشاطه التفكيري بالتالي معرفة واكتشاف اهمية ودور تفكيره حول نشاطه التدريسي وكيف يمكننا استثمارها فيما بعد والاستفادة منهالتوظيفها في برامج التكوين التي ستقدم فيما بعد وفي تطوير كفاءاتهم المهنية.وايضا كيف يمكن ان يصبح الاستاد خبيرا ويكتسب ما يسمى المهنية. يستطيع التحكم في مهنته بفعالية وموجهة نشاطه .لهدا سنحلل مهنة التدريس ونحلل وضعيات التعكوين الاولي ودلك باختيار عينة من اساتدة متربصين واساتدة ممارسين للتدريس ودلك باستعمال تقنيات عديدة منها تقنية مواجهة نشاط الاخر من اجل معرفة دور واهمية التفكير حول الممارسة والمهنية, وكيف يمكنناالاستفادة منهامن اجل تطوير الكفاءات في وضعيات التكوين.
610  $aالتفكير حول الممارسة-التكوين الاولي-الكفاءات المهنية-المهنية- les pratiques reflexive,la formation initiale, les competences, la proffessionnalisation et les savoir d'experiences مهنة التدريس-معارف التجارب
700  $aSAOUDI, malha
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac