001031002
100 $a y50
101 $aara
2001 $aتأثير أسلوب الاستعراض (الجزئي ـ الكلي)على الإدراك البصري و الصورة الذهنية أثناء التعلم الحركي للمهارات المعقدة في رياضة الكاراتيه$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout : Département d'éducation physique et Sportive$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
328 1$bDoctorat$eDépartement d'éducation physique et Sportive , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
330 $a: تندرج الدراسة الحالية في الجانب التعليمي للأنشطة البدنية و الرياضية بصفة عامة و رياضة الكاراتيه بصفة خاصة ،حيث سيتم دراسة تأثير أسلوب الاستعراض للمهارات المعقدة بنوعيه الجزئي و الكلي على مستوى الإدراك البصري و الصورة الذهنية ، حيث سيتم دراسة الفرق بين الأسلوبين و أيهم أنجع و أكثر فاعلية في تعليم المهارات الحركية و خاصة المعقدة منها في رياضة الكاراتيه و هذا في دراسة تجريبية على عينة مقسمة إلى ثلاث مجموعات ،الأولى ضابط و تتدرب بالأسلوب العادي أما الثانية و الثالثة فيتم التدريب باستعمال أسلوب الاستعراض الجزئي و أسلوب الاستعراض الكلي، مع قياس الاختلاف في مستوى الإدراك البصري و القدرة على التصور الذهني للمهارات الحركية ومدى القدرة على تعديل المهارات المكتسبة من خلال إعادة الإدراك البصري الذاتي و إعادة تعديل الصورة الذهنية الحركية القبلية .
610 $a:.أسلوب الاستعراض ـ الإدراك البصري ـ الصورة الذهنية ـ التعلم الحركي ـ المهارات المعقدة ـ الكاراتيه
700 $asaidi zerrouki, youcef
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac