001031002
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aتأثير أسلوب الاستعراض (الجزئي ـ الكلي)على الإدراك البصري و الصورة الذهنية أثناء التعلم الحركي للمهارات المعقدة في رياضة الكاراتيه$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout  : Département d'éducation physique et Sportive$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
328 1$bDoctorat$eDépartement d'éducation physique et Sportive , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
330  $a: تندرج الدراسة الحالية في الجانب التعليمي للأنشطة البدنية و الرياضية بصفة عامة و رياضة الكاراتيه بصفة خاصة ،حيث سيتم دراسة تأثير أسلوب الاستعراض للمهارات المعقدة بنوعيه الجزئي و الكلي على مستوى الإدراك البصري و الصورة الذهنية ، حيث سيتم دراسة الفرق بين الأسلوبين و أيهم أنجع و أكثر فاعلية في تعليم المهارات الحركية و خاصة المعقدة منها في رياضة الكاراتيه و هذا في دراسة تجريبية على عينة مقسمة إلى ثلاث مجموعات ،الأولى ضابط و تتدرب بالأسلوب العادي أما الثانية و الثالثة فيتم التدريب باستعمال أسلوب الاستعراض الجزئي و أسلوب الاستعراض الكلي، مع قياس الاختلاف في مستوى الإدراك البصري و القدرة على التصور الذهني للمهارات الحركية  ومدى القدرة على تعديل المهارات المكتسبة من خلال إعادة الإدراك البصري الذاتي و إعادة تعديل الصورة الذهنية الحركية القبلية .
610  $a:.أسلوب الاستعراض ـ الإدراك البصري ـ الصورة الذهنية ـ التعلم الحركي ـ المهارات المعقدة ـ الكاراتيه
700  $asaidi zerrouki, youcef
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac