001016118
100 $a y50
2001 $aتقدير الذات ودافعية الإنجاز وعلاقتها بالتوجيه نحو الشعب المدرسية.$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330 $aيعتبر مفهوم الذات متغيرا مهما في التعليم ويعتبر من أكثر المحددات أهمية في خبرات التعلم لدى الطفل وهو أهم عناصر التوجيه النفسي والتربوي. وكما توجد علاقة وثيقة بين اعتبار وتقدير الذات والدافع للإنجاز المدرسي ومن أسباب تدني دافعية الإنجاز تدني تقديرات الذات وبالتالي التقليل من قيمة قدراتهم والشعور بعدم الكفاءة في التحصيل.
610 $aتقدير الذات؛ دافعية الإتجاز؛ التوجيه المدرسي.
700 $aسهل, فريدة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac