001014740
100 $a y50
101 $aara
2001 $aتاثير بناء الاختبارات اللغوية وفق المقاربة بالكفاءات على اجابات المتعلمين $bressource électronique
210 $aEcole normale supérieure de Bouzaréah - Cheikh Mubarak Ben Mohamed Brahimi el Mili- : Département de Science du Langue et de la Communication Linguistique$cEcole normale supérieure de Bouzaréah - Cheikh Mubarak Ben Mohamed Brahimi el Mili-
328 1$bMagister$cLangue et Littérature Arabes$eDépartement de Science du Langue et de la Communication Linguistique , Ecole normale supérieure de Bouzaréah - Cheikh Mubarak Ben Mohamed Brahimi el Mili-
330 $aرغم اعتماد المقاربة بالكفاءات كمنهج للتعليم في منظومتنا التربوية التعليمية الا انها لاتطبق الا في جزء من الاختبار وهو الوضعية الادماجية بينما يبنى باقي الاختبار وفق المقاربة بالاهداف ولا شك ان في هذا تاثير على اجابات المتعلمين
والبحث يقوم على تعميم المقاربة بالكفاءات على كافة الاختبار اللغوي ثم مقارنته بما هو معمول به حاليا بتحديد النتائج وتكميمها واحصائها وتحليلها وتفسيرها للوقوف على الفرق الحقيقي بين المقاربتين وما سيكون عليه الحال حين تطبيق المقاربة بالكفاءات على كافة الاختبار اللغوي وكذا مدى تاثيرها اجابات التعلمين وبالتالي على تقويمهم التحصيلي
610 $aالاختبارات اللغوية ؛المقاربة بالكفاءات؛المتعلمون
700 $aصبيد, احمد
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac