001014535
100  $a                         y50      
2001 $aآثار الدرس اللساني في تطوير التفكير في اللغة العربية $bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département Lettres Arabes$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$cLangue et Littérature Arabes$eDépartement Lettres Arabes , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330  $aقد يقترن ااتطور الفكري الحضاري بتطور لغوي قوامه التقنيات اللغوية ، فحركية اللغة مرتبطة بالبحث اللغوي وأشكالااستجابته و تاثره بالعوامل المحيطة به ، وخدمة لهذا المنحنى ظهرت لسانيات كعلم و نشاط تحليلي ينظر إلى اللغة الإنسانية أنها تنظيم منفتح عبر مقدرة المتكلم على إنتاج عدد لامتناه من الجمل و فق تعابير تعكس التجدد الفكري عند طالب اللغة العربيةو اللسانيات و قد يتسع هذا الافق أكثر بابتعاث المخزون التراثي الأصيل و تحقيق تحول نوعي قائم على تحقيق الموازنة بين التراث و الحداثة و تحقيق للطالب المتعلم توليفة رابطة بين الفكر التراثي اللغوي العربي و استشراف الحيرة اللسانية الغربية المعاصرة 
610  $aالدرس اللساني ؛ التفكير في اللغة ؛ هندسة اللغة ؛ اللغة العربية ؛ الجهاز الإبلاغي ؛ المنظور اللساني 
700  $aعبد الرزاق, هنداي
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac