001014342
100 $a y50
2001 $a<< اتجاهات أساتذة مادتي التاريخ و الجغرافيا >> في تطور مضامين برنامج المادتين للمستوى النهائي من التعليم الثانوي من عام 1976ـ 2007 $bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330 $a< ايمانا هنا لمدى فعالية الجانب المعرفي و النفساني و الوجداني و العقائدي في انجاح العملية التربوية ؛ ونظرا لإرتباط مادة التاريخ و الجغرافيا لمجموعة من التغيرات فإنه لابد من وجود وجهة نظر خاصة بالأساتذة و هم المكلفون بهذه العملية حول مضامين المادتين و مدىدرجة مطابقتها لحجات مجتمع و بطابعاته من جهة ، واستجابتها للمرحلة التاريخية من جهة أخرى إذ أن أي خلل تنتج عن هذه العلاقة بين الأساتذة و بين المضامين المادة فان الأداء التربوي لهذه الفئة سيتأثر حتما و عليه رأينا من الضروري اعتماد البحث الأكاديمي للكشف عن هذه الحقيقة -
700 $aنصر الله, بوحميدة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac