001013809
100 $a20130523 y50
101 $aara
2001 $aمعوقات التوجيه والإرشاد في التعليم الثانوي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشادالمدرسي والمهني$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2012
215 $a274ص.$cجداول$d30سم
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2012
330 $aهدفت الدراسة إلى التعرف على جملة المعوقات التي يعاني منها مستشار و التوجيه و الإرشادالمدرسي والمهني في الميدان ،ومدى تأثرها على السير الحسن لعملية التوجيه والإرشاد كما حاول كشف هذا مدىتأثير التصورات التي يغرسها المحيط في التلميذ في تحديد إختياراته الدراسية والمهنية وما تلعبه من دور في عملية الإرشاد ، بالإضافة إلى ظروف العمل المادية والمعنوية من تأثير في أداء مهام مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني وعن مدى رضاهم .
337 $aالإرشاد التربوي؛ الإرشاد النفسي؛ التخطيط التربوي؛ التوجيه المدرسي .
610 $aالإرشاد التربوي؛ الإرشاد النفسي؛ التخطيط التربوي؛ التوجيه المدرسي .
700 $aموفق, مراد
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aم158.07موف