001001233
100 $a20131107 y50
101 $aara
2001 $aالضغوط النفسية و علاقتها بدافعية الإنجاز الدستوري الطموح لدى الأساتذة الجامعيين$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d12/06/2013
215 $a462ص.$d30 سم
328 1$bDoctorat$cPsychologie du travail et de l'organisation$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d12/06/2013
330 $aهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط النفسية ودافعية الإنجاز ومستوى الطموح لدى الآساتذة الجامعيين ، كما تسعى الدراسة إلى معرفة الفروق بين الآساتذة في كل من الضغوط النفسية ودافعية الإنجاز ومستوى الطموح حسب المتغيرات الديمغرافية : الجنس ، العمر، الخبرة ، ومن ثم تحديد مستويات الضغوط النفسية ودافعية الإنجاز ومستوى الطموح. أجريت الدراسة بجامعة عمار ثليجي بالأغواط على عينة قوامها (117) أستاذا جامعيا، واتبع الباحث المنهج الوصفي ، واستخدم في دراسته ثلاثة استبيانات للقياس ، تم بناؤهم من قبله ، وكانت النتائج التي توصلت إليها الدراسة على النحو التالي:
1- لا توجد علاقة بين الضغوط النفسية و كل من دافعية الإنجاز ومستوى الطموح لدى آساتذة جامعة عمار ثليجي بالأغواط.
2- لا توجد فروق بين آساتذة جامعة عمار ثليجي بالأغواط في الضغوط النفسية ودافعية الإنجاز ومستوى الطموح تعزى للمتغيرات الديمغرافية التالية: الجنس ، العمر ، الخبرة.
337 $aببليوغرافيا.- ملاحق
610 $aالضغط النفسي؛ الدافعية للإنجاز؛ الأساتذة الجامعيين؛ الطموح
700 $aبوفاتح, محمد
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aد152.1بوف