| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | مقدم, صفية |
| Directeur de thèse | خياطي, عبد القادر الأمير |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | مدى تأثير برنامج التربية الإسلامية على سلوك الطفل في مرحلة التعليم الأساسي الطور الأول والثاني |
| Mots clés | التربية الإسلامية; السلوك |
| Résumé | تدخل هذه الدراسة في حقل المبادلات والدراسات التي لاتعدو أن تكون قليلة والتي تناولت موضوع التربية الاسلامية والتي تسعى الى بيان فعاليتها في نمو الطفل واعداده للحياة المستقبلية وفق مناهج صحيحة وأساليب ناجعة مستوحاة س القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من خلال الاجابة على التساؤلات التالية: هل يلم برنامج التربية الاسلامية بشكل واسع بمجال السلوك والأداب العامة . هل اتجاهات المعلمين والمعلمات الايجابية نحو برنامج التربية الاسلامسة تعكس تأثيرها الايجابي على السلوك الطفل أ هل هناك فروق بين الجنسين في توظيف قيم وأداب السلوك أ السلوك بين المحيط المدرسي والأسرى أ ، ومن خلال المعالجة الاحصائية " spss" ثم الحصول على النتائج التالية: يلم برنامج التربية الاسلامية شكل واسع بمجال السلوك والآداب العامة أ اتجاهات المعلمي والمعلمات الايجابية نحو برنامج التربية الاسلامية تعكس تأثيرها الايجابي على سلوك الطفل هناك فروق بين الجنسين في توظيف ,اداب السلوك’؟ هناك فروق بين اجابات المعلمين والأولياء في توطيف الطفل لقيم داب السلوك بين المحيط المدرسي والأسري. |
| Date de soutenance | 2006 |
| Cote | THA3.3817 |
| Pagination | 164 ص. |
| Illusatration | جداول |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |