| Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
| Affiliation | Département des science humaine |
| Auteur | بوشناق, عائشة |
| Directeur de thèse | لورسي عبد القادر (Docteur) |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | استراتيجية حل المشكلات واثرها على التوافق الدراسي في مادة التاريخ لدى طلبة السنة اولى ثانوي |
| Mots clés | استراتيجية حل المشكلات والتوافق الدراسي |
| Résumé | تهدف الدراسة الى التعريف باستراتيجية حل المشكات كاستراتيجية لتعليم والخطوات الدقيقة لتطبيقها هذا من جهة ، من جهة ثانية التطرق لاهمية التاريخ بصفة عامة وكمادة تدرس للتلاميذ ومدى اهمية ذلك في صناعة المقومات الشخصية الوطنية بتعرفهم على تاريخ امتهم فكما يقال من لا ماضي له فلا حاصر ولا مستقبل له ، وبعد ذلك تتطرق الدراسة الى مدى ملائمة استراتيجية حل المشكلات في تدريس مادة التاريخ. |
| Statut | Validé |