Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
AffiliationDépartement des Sciences de l'information et Communication
AuteurBAHAMED, Fairouz
Directeur de thèsebenzaoui (Docteur)
FilièreScience de l’Information et Communication
DiplômeMagister
Titreدور التخطيط الاستراتيجي للاتصال و اهميته في العلاقات العامة بالمؤسسة -المعهد الوطني للانتاجية و التنمية الصناعية نموذجا-
Mots clésدور التخطيط الاستراتيجي للاتصال و اهميته في العلاقات العامة
Résuméينفرد وقتنا الحالي بالتنافس الشديد و الامحدودية ، الذي ينشطه متنافسون جدد من الطراز العالي التكوين و المعرفة و يملكون وسائل إنتاج المعلومات و التكنولوجيا المتجددة يوميا ، ذلك ما دفع بالمؤسسات إلى تكثيف جهودها قصد البقاء على الساحة و استمرار وجودها في ظل منافسيها، لتعمل على تقديم كل ما هو جيد و مقبول من طرف الجمهور الذي فتحت له أبواب واسعة في جميع مجالات الحياة الاجتماعية ، الاقتصادية و المعرفية، و بناءا على ما سبق ذكره فلا بد على المؤسسات و التنظيمات سواء كانت عمومية أو خاصة أن تعمل جاهدة على رسم أحسن صورة لها ، وان توظف جميع إمكانياتها لتحقيق ذلك من خلال التخطيط لإستراتيجية اتصالية فعالة و ناجعة . و قد طرحنا الإشكالية التالية : ما هو الدور الذي يلعبه التخطيط الاستراتيجي للاتصال ، و فيما تتجلى أهميته بالنسبة للعلاقات العامة؟ و تم الاستناد في تحليلنا لهذا الموضوع على المنهج الوصفي التحليلي، من خلال جمع البيانات وشرح و تحليل المتغيرات الخاصة بكل من التخطيط الاستراتيجي و العلاقات العامة ، باستخدام أدوات البحث العلمي التالية : الملاحظة ،المقابلة و الاستبيان لتحديد محاور الدراسة. و انطلاقا من إشكالية الدراسة يمكن طرح التساؤلات التالية : - ما مدى اهتمام المؤسسة بالتخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة؟ هل المؤسسة توفر إمكانيات معتبرة للاهتمام بجانب العلاقات العامة؟ إلى أي مدى يملك رجل العلاقات العامة القدرة على التخطيط لإستراتجية الاتصال؟ ما هي وسائل اتصال المؤسسة في العلاقات العامة؟ ما هي الأسس التي تعتمد عليها إدارة العلاقات العامة في تنظيماتها؟ و للإجابة على التساؤلات المطروحة سابقا اتخذنا المعهد الوطني للإنتاجية و التنمية الصناعية نموذجا .
StatutVérifié
format unimarc