Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
AffiliationDépartement des Sciences de l'information et Communication
AuteurZEGHNOUF, Abdélghani
Directeur de thèseأحمد عظيمي (Docteur)
FilièreSciences de l’information
DiplômeDoctorat
Titreالتسويق المعلوماتي في ظل التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال وانعكاساته على المؤسسات الإعلامية : دراسة حالة وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء الفرنسية.
Mots clésالتسويق المعلوماتي، التكنولوجيات الحديثة، الإعلام والاتصال، المؤسسات الإعلامية، وكالة الأنباء الجزائرية، وكالة الأنباء الفرنسية.
Résuméتسعى هذه الدراسة إلى كشف أهم التأثيرات التي أحدثتها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال على الأداء الإعلامي في المؤسسات الإعلامية والتي من بينها وكالات الأنباء وسنسلط الضوء على وكالتي الأنباء الجزائرية والفرنسية من خلال التعرض إلى عملية التسويق المعلوماتي في هاتين الوكالتين من خلال رصد أهم التأثيرات والانعكاسات سواء الإيجابية أو السلبية على عملية التسويق المعلوماتي في هاتين الوكالتين. مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف بينهما بحكم أن وكالة الأنباء الجزائرية وكالة محلية في حين أن الفرنسية عالمية.
StatutVérifié
format unimarc