Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
Auteurمحمدي, رياحي نادية
Directeur de thèseشريفي عبد الواحد
FilièreDroit public
Titreمن التعليمية إلى الترجمة.- تمارين السيدة
Mots clésالتعليمية؛ تمارين الترجمة؛ طريقة التحليل والتركيب؛ المعارف السابقة
Résuméلاحظنا أن أقسام الترجمة تعاني فراغا من حيث البرامج في درس الترجمة. فحاولنا بذلك أن نحيط بتلك النقائص متبعين الطريقة التالية:" من التعليمية إلى الترجمة القائمة على تمارين السيعة. كنموذج أي كتمارين التحليل أو تمارين تفكيك العبارة أو تمارين ابراز حلقة الفصل مثلا. زمن هنا تتجلى أهمية موضوعنا بوصفه يلقي الضوء على تصور تعليمية للترجمة قائمة على تمارين الترجمة بوصفها مقاربة جديدة لإغناء واثراء الحقل المعرفي في ميدان الترجمة، وباعتبارها انها ستمدنا بالتقنيات والآليات المعرفية للتعرف على كيفية آداء الترجمة بأسهل الطرق.
StatutVérifié
format unimarc