| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | زهية, مناصري |
| Directeur de thèse | عبد الرحمان بن بريكة |
| Filière | Psychologie |
| Titre | صعوبات دراسة الفلسفة عند تلاميذ التعليم الثانوي . دراسة ميدانية |
| Mots clés | صعوبات؛ دراسة؛ فلسفة؛ التعليم الثانوي |
| Résumé | تلعب التربية دورا أساسيا في تكوين الفرد عن طريق تسليحه بالمعارف والمهارات، وتنمية قدراته، وتكوين اتجاهاته لتجعل منه انسانا سويا، قادرا على التكيف الإجتماعي، ومساهما في بناء مجتمعه.في نفس الوقت.
كما تساهم الفلسفة كغيرها من أنواع المعرفة في تنمية روح التفكير النقدي الحر لدى الفرد، مما يعزز من قوة شخصيته، حيث تفسح أمامه إمكانيات الرؤى وتقديم وجهات النظر، وتحفزه على اتخاذ القرار، الإخلاقي، الحر، المسؤول الأمر الذي يساعده على مواجهة مشكلات الحياة. |
| Statut | Vérifié |